من كلمات السيد الرئيس
هام
قائمة الوزارة
لائحة الشرف
قائمة الخدمات
الاستعلامات




نشرات توجيهية
السيد وزير الداخلية : أهمية قيام التجار بدورهم لبناء اقتصاد وطني  ** السيد وزير الداخلية : استئصال آفة المخدرات وملاحقة مهربيها ومروجيها  ** السيد وزير الداخلية : توفير الأمن والحفاظ على كرامة المواطن وتطبيق القانون  ** تعلن وزارة الداخلية عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان من مواطني الجمهورية العربية السورية في جهاز قوى الأمن الداخلي.  ** السيد وزير الداخلية : مكافحة الجرائم وملاحقة من يتاجر بالاقتصاد الوطني  ** وزير الداخلية في لقاء مع «الثورة»: نعمل على تعزيز مفهوم الشرطة المجتمعية.. ومشروع الهوية الشخصية الحديثة سيرى النور قريباً ... بدل رسوم جـواز السـفر حقق إيراداً للخزينة بحـدود اثني عشر ملياراً العام الماضي  ** لجنة المصالحة الوطنية في مجلس الشعب ومؤسسة لأجلك سورية تكرم وزير الداخلية  ** السيد وزير الداخلية : سورية ملتزمة بشكل فاعل بمواجهة آفة المخدرات رغم الأزمة  ** السيد وزير الداخلية يرد على أسئلة أعضاء مجلس الشعب   ** تعلن وزارة الداخلية عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان من مواطني الجمهورية العربية السورية في جهاز قوى الأمن الداخلي.  ** 

 بحث اللواء الشعار اليوم مع مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي الأوضاع العامة للفلسطينيين داخل المخيمات وأزمة مخيم اليرموك ومعاناتهم من جرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة.


 أكد اللواء محمد الشعار وزير الداخلية خلال لقائه اليوم بيتر درينان وكيل الأمين العام للامم المتحدة لشؤون السلامة والأمن والوفد المرافق له تعاون الحكومة التام مع الأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية لتقوم بواجبها على الأراضي السورية معبرا عن تقديره للجهود التي تبذلها هذه المنظمات في مجالات العمل الإنساني وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها سورية


 "زواج السترة.. جهاد النكاح.. " مسميات عديدة ابتدعتها أفكار إجرامية لمخربين سعوا ومازالوا لتدمير المجتمع السوري بما فيه من عادات وقيم اجتماعية ودينية و اخلاقية وللتستر على ظواهر خطيرة لم تكن رائجة في مجتمعنا من قبل، ولعل أخطرها ظاهرة "الاتجار بالبشر"، كونها تستهدف الإنسان بشكل عام والنساء والأطفال بشكل خاص.
مما لاشك فيه أن البلدان التي تشهد نزاعات وحروب أصبحت محط أنظار ممتهني هذه التجارة غير الشرعية سواء من خلال اتخاذها كبلد مصدر أو نقطة عبور أو حتى مقصد.
ولمواجهة هذه الظاهرة أقامت وزارة الداخلية ورشة عمل تحت عنوان "جرائم الاتجار بالبشر وسبل مكافحتها"، وكان للإعلام الالكتروني على هامش الورشة لقاء خاص مع السيد معاون وزير الداخلية اللواء حسان معروف حيث قال: "أصبح الاتجار بالأشخاص ظاهرة عالمية تمس جميع المجتمعات الحديثة، وهي تشكل تهديداً بالغاً للأفراد والمجتمعات بما تمثله من انتهاك وخرق فاضح لحقوق الإنسان"، مضيفاً أن "الازمة السورية وخلال سنوات أربع خلت، شكلت أرضاً خصبة وسوقاً مزدهرة لتجار امتهنوا الاتجار بالانسان".


أرشيف الأخبار>>

انتخابات 2014
الإبلاغ عن الحوادث الأمنية
الاستعلام عن مخالفات السير الغيابية
كيف تنجز معاملاتك
مجلة الشرطة
قائمة الزائر