الشعار: ضرورة مكافحة جرائم المخدرات لحماية المجتمع

 الرئيسية أخبار الوزارة 

ناقشت اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات برئاسة اللواء محمد الشعار وزير الداخلية اليوم جهود الجهات المعنية للحد من انتشار المخدرات ونشر الوعي حول خطورتها وأثارها السلبية المدمرة على الفرد والمجتمع.

وقال الوزير الشعار إن وجود التنظيمات الإرهابية في بعض المناطق وفر المناخ الملائم لانتشار المخدرات حيث تعمل تلك التنظيمات على تهريب هذه السموم عبر الحدود بقصد التعاطي والاتجار لتمويل اعمالهم الارهابية واستهداف وتخريب المجتمع السوري.

ونوه وزير الداخلية بالانتصارات التي يحققها جيشنا الباسل وقوى الأمن الداخلي والقوات الرديفة على الإرهاب في مختلف المناطق السورية وعودة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية.

وأكد وزير الداخلية أن الحرب الإرهابية التي تواجهها سورية لن تثني عزيمتها عن مكافحة المخدرات مشددا على بذل كل الجهود لمواجهة هذه الافة التي تستهدف جيل الشباب.

وأشار الوزير الشعار إلى أن الوزارة احبطت الكثير من عمليات تهريب المواد المخدرة على اختلاف انواعها من الحشيش والهيرويين والكوكايين واقراص الكبتاغون وضبطت العديد من الشبكات المتورطة في هذه العمليات.

وبين الوزير الشعار أن مكافحة جرائم المخدرات والوقاية منها مسؤولية مشتركة لذلك لا بد من تضافر جهود الجهات الرسمية والاهلية والمنظمات الشعبية لتحصين المجتمع وخاصة جيل الشباب من هذه الآفة الخطيرة وتكاتف جميع الجهود للوقاية من هذا الوباء القاتل.

ولفت وزير الداخلية الى أهمية نشر الوعي والتركيز على الناشئة وتكثيف البرامج الاعلامية للتعريف باخطار المواد المخدرة وانعكاساتها على المجتمع لحماية الشباب السوري من هذه الآفة الخطيرة.

وقال الوزير الشعار انه لا بد من تطوير الوسائل المستخدمة وابتكار اليات جديدة للحد من خطر المخدرات مبينا ان الوزارة ومن خلال جهودها المتواصلة لتطوير عمل إدارة مكافحة المخدرات وفروعها في المحافظات احبطت العديد من عمليات التهريب وضبطت الكثير من الشبكات المتورطة في تلك العمليات حيث ضبطت خلال العام الحالي /575ر1719/ كيلو غرام حشيش مخدر و/131ر714ر6/ حبة كبتاغون و/685ر204ر1/ حبة دوائية نفسية و/090ر612/كغ مواد اولية لصناعة المخدرات و/666ر12/كيلوغرام هيرويين مخدر و/36/غرام كوكايين و/850/غراما من الامفيتامين و/70ر1/كيلوغرام مسحون اوراق الحشيش و/48/غرام ماريجوانا و/9/كغ مواد سائلة تدخل في تركيب وصناعة المخدرات و/3065/ كغ من مادة القنب الهندي وبلغ عدد القضايا المضبوطة /5317/وعدد المتهمين في هذه القضايا /6741/ متهما.

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 2627