إلقاء القبض على عصابة تتاجر بالأعضاء البشرية

 الرئيسية أخبار الوزارة 

نتيجة الجهود التي تقوم بها إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص في ملاحقة مرتكبي جرائم الاتجار بالبشر تمكنت من إلقاء القبض على عصابة تتاجر بالأعضاء البشرية مؤلفة من أربعة أشخاص، وهم المدعوين ( أ . ع ) و( م . إ ) و(م . ن ) و( ز . ي)، وبالتحقيق معهم اعترف المقبوض عليه ( أ . ع ) بإقدامه على بيع إحدى كليتيه للمقبوض عليه ( م . إ ) مقابل مبلغ ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف ليرة سورية، إلا أنه تعرّض لعملية احتيال ولم يأخذ سوى مبلغ ثلاثمائة ألف ليرة سورية على دفعات، بينما اعترف المقبوض عليه الآخر بحصوله على الكلية مقابل مبلغ خمسة ملايين وثلاثمائة ألف ليرة سورية.

وبالتحقيق مع المقبوض عليه ( م . ن ) اعترف بإقدامه على احتجاز المذكور قبل إجراء العملية بالاشتراك مع شخص متواري، ولعبه دور الوسيط بين الطرفين مقابل مبلغ مليون ليرة سورية كعمولة له، وأنه كان يقوم بلصق إعلانات على جدران الأبنية في مدينة دمشق مدوّن عليها رقمه وعبارة ( مريض بحاجة إلى كلية) ويمارس مهنة (السمسرة) في بيع الكلى البشرية مقابل المنفعة المادية.

وبالتحقيق مع المقبوض عليه (  ز . ي ) اعترف بقيامه بالاشتراك مع أشخاص آخرين على تسريع إجراءات التحاليل اللازمة لمرضى الكلى مقابل مبالغ مالية .

مازالت التحقيقات مستمرة لإلقاء القبض على المتوارين، وكشف جميع ملابسات القضية ، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 5968