إعلان المفاضلة الخاصة 2018 لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مشفى الشرطة / دمشق حصراً

 الرئيسية أخبار الوزارة 

تعلن وزارة الصحة / الهيئة السورية للاختصاصات الطبية عن رغبتها بالتعاقد مع أطباء بشريين عامين حصراً بقصد الإقامة للاختصاص لصالح وزارة الداخلية / مشفى الشرطة / دمشق

أولاً- الشروط العامة :

1- أن يكون المتقدم حاصلاً على الدرجة الجامعية الأولى بمرتبة جيد 60% فما فوق. وتعتبر علامة التفاضل هي المعدل العام لخريجي الجامعات السورية، أو كشف العلامات المعدل وفق سلالم مجلس التعليم العالي النافذة لخريجي الجامعات غير السورية وذلك بعد إتمام معادلة شهاداتهم وصدور قرار التعادل من وزارة التعليم العالي .

2- يمكن للحاصلين على درجة جامعية أولى للطب البشري بمعدل (50%) فما فوق التقدم للمفاضلة في التخصصات التي تخدم أهداف وزارة الصحة : (عناية مشددة – تخدير – طب أسرّة – طب نفسي – أشعة – طب طوارئ – طب شرعي – تشريح مرضي – طب فيزيائي ).

3- يتم التفاضل بين خريجي الجامعات / السورية الحكومية والجامعات غير السورية/ والجامعات السورية الخاصة وفقاً للمعدل العام والاستعياب المعلن الخاص بخريجي هذه الجامعات .

4- بالنسبة لذوي الشهداء سيتم إضافة 10% من الاستيعاب المعلن ويتم التفاضل عليها فيما بينهم بمفاضلة خاصة بذوي الشهداء .

5- لا يحق للأطباء الذين لديهم قبول سابق في أي جهة حكومية / وزارة الصحة – وزارة التعليم العالي – الخدمات الطبية العسكرية – وزارة الداخلية / التقدم للمفاضلة وفي حال ثبوت ذلك ترفض الاضبارة مالم ترفق بانفكاك قبل تاريخ هذا الاعلان – ولا يشمل هذا البند الأطباء الذين أنهوا فترة التدريب للاختصاص .

6- لا يحق للأطباء الذين انتسبوا إلى مركز دراسات الصحة العامة وإدارة النظم الصحية التقدم للمفاضلة إلا بعد إتمام مدة الالتزام وموافقة الجهة التي يعملون لديها .

7- يمكن للحاصلين على اختصاص أول والراغبين بالحصول على اختصاص ثاني من الاختصاصات التي تخدم أهداف الوزارة / عناية مشددة – تخدير – طب أسرّة – طب نفسي – أشعة – طب طوارئ – طب شرعي – تشريح مرضي – طب فيزيائي / التقدم لهذه المفاضلة وفقاً للشروط على أن يرفق ما يثبت أنه أنهى اختصاصه الأول / شهادة الاختصاص – بيان نجاح – مصدقة التخرج من الاختصاص .

8- لا تقبل الطلبات الشرطية .

ثانياً- التقديم للمفاضلة :

- يتم تقديم الطلبات في الهيئة السورية للاختصاصات الطبية اعتباراً من تاريخ يوم الاثنين 2018/6/25 ، ولغاية نهاية الدوام الرسمي من تاريخ يوم الاثنين 2018/7/9

ثالثاً- شروط المفاضلة :

على الراغبين بالتقدم لهذه المفاضلة مراعاة مايلي :

1- تاريخ الولادة :

- تقبل طلبات الأطباء من مواليد 1982/1/1 وما يليه .

- يستثنى من شرط العمر والمعدل الأطباء البشريون المتقدمون للاختصاصات التي تخدم أهداف وزارة الصحة حصراً (عناية مشددة – تخدير – طب أسرّة – طب نفسي – أشعة – طب طوارئ – طب شرعي – تشريح مرضي – طب فيزيائي) ودون إضافة رغبات أخرى .

2- على المتقدمين التأكد من كتابة الرغبات المطلوبة بشكل دقيق لأنه لا يمكن تبديل الاختصاص بعد صدور نتائج المفاضلة .

3- مستنفدي فرص الرسوب : يمكن لمستنفدي فرص الرسوب في امتحان الجزء الأول أو النهائي التقدم للمفاضلة وفقاً للشروط المعلنة للمفاضلة العامة ولا تضم فترة التدريب الأولى إلى فترة الإقامة الجديدة .

4- يطلب من العاملين في وزارة الصحة والجهات العامة الأخرى الحصول على موافقة هذه الجهات أصولاً قبل التقدم للمفاضلة وتطبق عليهم الشروط نفسها .

5- تمنح طبيعة عمل بقيمة 84% شهرياً علاوة على الأجر الشهري للمقبولين في اختصاص الطب النفسي .

6- تمنح مكافأة شهرية حدها الأقصى 15000 ليرة سورية للمقبولين للإقامة في اختصاص التخدير والعناية المشددة وطب الطوارئ .

7- يخضع المقبولون في هذه المفاضلة لنظام الإقامة في الهيئة السورية للاختصاصات الطبية الموجود على موقع الهيئة .

8- تلغى استمارة المتقدم في حال مخالفته أحد الشروط المذكورة سابقاً .

9- تعلن النتائج على موقع الهيئة السورية للاختصاصات الطبية ، وعلى المقبولين التقدم بأوراقهم الثبوتية من تاريخ صدور النتائج ويباشرون العمل خلال 30 يوماً .

الأوراق المطلوبة للتقدم للمفاضلة :

1- وثيقة التخرج :

- خريجو الجامعات السورية : صورة مصدقة عن وثيقة التخرج أو وثيقة تبين المعدل الرقمي المئوي في حال عدم وجود المعدل على مصدقة التخرج. وبالنسبة لحديثي التخرج والذين لم تصدر مصدقات تخرجهم يقدمون إشعار تخرج مصدق أصولاً .

- خريجو الجامعات غير السورية : كشف علامات مصدق ومترجم أصولاً على أن يكون الطبيب قد أتم التسجيل في وزارة الصحة .

2- صورة عن الهوية الشخصية.

3- صورة شخصية.

4- استمارة المفاضلة عدد /2/ تؤخذ من دائرة المفاضلة في الهيئة السورية للاختصاصات الطبية ويمكن طباعتها من موقع الهيئة /www.syrianboard.sy/

5- وصل مالي من دائرة المالية في الهيئة السورية للاختصاصات الطبية .

6- توضع الأوراق في ظرف بلاستيكي قياس كبير .

وثائق مطلوبة من بعض المتقدمين :

1- وثيقة استشهاد من مكتب الشهداء مطلوبة من المتقدمين للمفاضلة الخاصة بذوي الشهداء .

2- للمقبولين سابقاً في وزارة الصحة والجهات العامة للدولة كمقيم بقصد الاختصاص :

- لمستنفدي الفرص : كتاب استنفاد فرص من مديرية الصحة التابع لها على أن لا تضم فترة التدريب الأولى الى الإقامة الجديدة .

- للمقبولين سابقاً في الجهات العامة في الدولة ولم يتموا فترة الإقامة (وزارة الصحة – وزارة التعليم العالي – الخدمات الطبية العسكرية – الخدمات الطبية في وزارة الداخلية) ولم يباشروا – أو باشروا ولم يكملوا الاختصاص : كتاب استنكاف أو كتاب انفكاك / ترقين قيد أو كتاب عدم مباشرة قبل موعد هذا الإعلان .

3- العاملون في الدولة : موافقة الجهة التي يعملون بها .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 6055