فرع الأمن الجنائي في دمشق يضبط كميات كبيرة من مادة العسل المغشوش

 الرئيسية أخبار الوزارة 

انطلاقاً من اهتمام وزارة الداخلية بمكافحة الجرائم التي تمس الأمن الغذائي للإخوة المواطنين وإلقاء القبض على الأشخاص الذين يتلاعبون بها ويروجون منتجات مغشوشة أو منتهية الصلاحية في الأسواق بهدف تحقيق مكاسب مادية.

ومن خلال التحري والمتابعة تمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق من كشف مكتب في محلة مشروع دمر يقوم ببيع وترويج العسل المغشوش، وبعد إرسال عينة منه للتحليل تبين أنها عبارة عن (قطر) معالج وقام بإلقاء القبض على شخصين وهما المدعوان ( ح . ح ) و( م. ح )، وبتحري المكتب المذكور ضبط فيه كميات كبيرة من مادة العسل المغشوش معبأة ضمن عبوات زجاجية وموضوعة في / 194/ مئة وأربعة وتسعين صندوقاً يقدر وزنها بحوالي ثلاثة أطنان ملصق على قسم منها لصاقات تحمل اسم ماركة تجارية كما عُثر في المكتب المذكور على صندوق يحوي آلاف اللصاقات التجارية المعدة للصق على عبوات العسل المغشوش، وبالتحقيق مع المقبوض عليهما اعترفا بحيازتهما لكميات العسل المغشوش المضبوطة وتعبئتها ضمن عبوات زجاجية ووضع لصاقات لماركة تجارية تبين أنها عسل صافي بقصد ترويجها وببيع كميات منه للمواطنين بمبلغ /6500/ ستة آلاف وخمسمائة ليرة سورية للعبوة الكبيرة، ومبلغ/3200/ ثلاثة آلاف ومائتي ليرة سورية للعبوة الصغيرة.

تمت مصادرة كميات العسل المغشوش، وسلمت إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 3026