مذكرة تفاهم بين الداخلية والنقل لمنح براءة ذمة مرورية الكترونية للمواطنين الراغبين بإجراء معاملات المركبات من النظام الحاسوبي لمديريات النقل

 الرئيسية أخبار الوزارة 

وقعت وزارتا الداخلية والنقل مذكرة تفاهم في إطار متابعة عملية تنفيذ ربط مديريات النقل بقاعدة البيانات المتعلقة بمخالفات السير في إدارة المرور بهدف منح براءة ذمة للآليات عند مراجعة مالكيها لدوائر النقل لانجاز معاملاتهم المختلفة.

تضمنت المذكرة التي وقعها وزيرا الداخلية والنقل تفويض العاملين في مديريات النقل بمنح براءة ذمة مرورية الكترونية للمواطنين الراغبين بإجراء معاملات المركبات من النظام الحاسوبي لمديرية النقل ( تجديد ترخيص – نقل ملكية – نقل القيد – إيقاف عن السير – تبديل لوحة لأي سبب – تغيير فئة ) وذلك عند إجراء أي معاملة من هذه المعاملات المذكورة تظهر خطوة الاستعلام عن براءة الذمة أو في حال كانت المركبة بريئة الذمة يتم انجاز المعاملة .

وفي حال وجود مخالفة مسجلة على قيود المركبة يتم استعراض نوع المخالفات وقيمتها من قبل موظف النقل وتتم التسوية في فرع المرور .

في حال تنفيذ نظام التحصيل الالكتروني للمخالفات يتم الربط الالكتروني بين وزارتي الداخلية والنقل لتحصيل المخالفات من قبل مديريات النقل .

وزيرا الداخلية والنقل أكدا على أهمية تبسيط الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والحد من الروتين وتخفيف عدد العاملين والاعتماد على الأتمتة في انجاز معاملات المركبات بكل دقة وسرعة واحترام ، والبحث عن أيسر الحلول التي تخدم المواطنين .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 1153