الاستعلامات






منبر المواطن

فعاليات ثقافية وفنية متنوعة في ثقافي سجن حمص المركزي

 الرئيسية أخبار الوزارة 

 نظمت مديرية ثقافة حمص بالتعاون مع جمعية رعاية المسجونين اليوم عدداً من الفعاليات الأدبية والفنية والرياضية تضمنت معرضاً فنياً ومهرجاناً شعرياً وأمسية طربية.

 الفعاليات التي أقيمت بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لحرب تشرين التحريرية تضمن معرضها الفني أعمالاً فنية للأشغال اليدوية لنزلاء ونزيلات السجن فقدموا عشرات اللوحات الفنية المختلفة من رسم على الزجاج والكروشيه والمجسمات وغيرها.

وعن المعرض أوضحت هبة حسن رئيس قسم التأهيل والتوجيه بالرعاية الاجتماعية بالسجن أن العشرات من النزلاء شاركوا في المعرض عبر أعمال الأرابيسك ولوحات النسج بالصوف وغيرها.

وتخللت الفعاليات مهرجان شعري شارك فيه كل من الشاعرين حسن قنص وحسن أحمد بعدد من القصائد الوطنية التي تناولت حرب تشرين التحريرية كما أحيا الفنان فادي زغير أمسية طربية قدم فيها باقة من الأغنيات الوطنية والوجدانية.

قائد شرطة حمص اللواء عبد الحكيم وردة اعتبر في حديث صحفي أن الفعالية تدل على أن السجن مؤسسة إصلاحية تهدف إلى تأهيل النزلاء ليكونوا كأقرانهم مواطنين فاعلين في المجتمع بفضل الحرف التي يتعلمونها.

العميد بلال سليمان محمود مدير سجن حمص المركزي أوضح أن هذه الفعاليات جزء من خطة الإصلاح للنزلاء بشكل دوري ما يرفع حالتهم المعنوية ويبرز طاقاتهم الإبداعية الخلاقة المندفعة نحو الخير.

بدوره فرحان أبو الخير رئيس جمعية رعاية المسجونين بحمص وأسرهم أوضح أن الهدف من الفعاليات هو تحويل أفكار النزلاء نحو الإيجابية من خلال اتباعهم دورات لغوية ومهنية ومشاركتهم في ورشات حرفية متنوعة تنظمها الجمعية لتأهيلهم ومدهم بالأمل.

المحامي العام خالد عز الدين وضحوك مندو عضو المكتب التنفيذي للشؤون الاجتماعية والعمل والثقافة والآثار وجعفر خليل مدير المركز الثقافي في السجن وفاطمة الأسعد مديرة المركز الثقافي بحمص عبروا عن إعجابهم بأعمال النزلاء.

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 914



الاستعلامات






منبر المواطن