الاستعلامات






منبر المواطن

توقيف شخصين من عصابة تمتهن السرقة في مدينة دمشق وريفها

 الرئيسية أخبار الوزارة 

 أثناء قيام دورية من قسم شرطة القدم في دمشق بالمهام الموكلة إليها في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، ألقت القبض وبالجرم المشهود على شخصين أثناء قيامهما بمحاولة سرقة دراجة نارية مركونة ضمن مدخل أحد الأبنية في محلة (نهرعيشة) ولاذ شخص ثالث بالفرار، الأول يدعى (عبد الله. ب) تولد 2001م، والثاني ( حمزة. ر) تولد 1998م، عثر بحوزتهما على مقص حديدي، وبالتحقيق معهما اعترفا بحضورهما إلى محلة (نهرعيشة) بقصد سرقة دراجة نارية، واشتراكما مع أشخاص متوارين على ارتكاب عدة عمليات سرقة دراجات نارية من عدة مناطق في مدينة دمشق: { نهرعيشة ــ الدحاديل ــ القدم ــ اوتوستراد درعا }، وذلك عن طريق قص الجنزير الحديدي للدراجات بواسطة المقص الحديدي الذي ضبط بحوزتهما، حيث يقومون بتغيير مواصفات الدراجات وتبديل بعض القطع الخارجية وبيعها لشخص مجهول وتقاسم ثمنها، وقد بلغ عدد الدراجات النارية النظامية التي قاموا بسرقتها ( 7 ) سبع دراجات نارية كما اعترفا بسرقة جوال نوع (سامسونغ) من أحد الأشخاص ضمن ميكروباص، وسرقة مبلغ /100.000/ مائة ألف ليرة سورية بطريقة المغافلة من محل مجوهرات في محلة (التضامن )، وارتكاب عدة سرقات لدراجات نارية بدون لوحات ودراجات كهربائية من عدة مناطق:{ الميدان والزاهرة والدويلعة وجرمانا وغيرها}، وقيامهم برفقة عدة فتيات على نشل مبالغ مالية وجوالات من ضمن الأسواق ومواقف الباصات أثناء فترة الازدحام، وخطف الحقائب النسائية، وسلب أشخاص أثناء مروهم بأماكن مظلمة.

واعترفا أيضاً بتعاطيهما مادتي الحبوب والحشيش المخدرة، وقيامهما بالاشتراك مع المتوارين على استجرار زبائن لممارسة الدعارة مع الفتيات وفتيات أخريات ضمن شقق في محلتي ( التضامن ودف الشوك ).

تمت مصادرة الأدوات التي يستخدمونها في عمليات السرقة، ومازالت الأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على شركائهم المتوارين، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهما مع المصادرات إلى القضاء المختص .

أخبار الوزارة


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع وزارة الداخلية السورية الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 2555



الاستعلامات






منبر المواطن